الصفحة الرئيسية  /  التعليمات

  • التسجيل مجاناً

  • يمكنك التسجيل بالضغط على الرابط "تسجيل الدخول" في الركن الاعلي الايمن من الصفحة. يرجى تقديم المعلومات في النموذج الموجود امامك. اطلع على الشروط والاحكام ثم اختار طريقة الدفع واضغط ارسل.

  • يمكنك تصفح وملء عربة التسوق بدون تسجيل ولكن فقط الاعضاء هم من يحق لهم اتمام عملية الشراء. يقوم الاعضاء بالتسجيل مباشرة حتى تتم عملية الشراء وإذا لم يكون هنام تسجيل يجب ان يتم في الحال.

  • لكل حساب لدى رفيق عنوان بريد الكتروني ورقم هاتف واحد فقط

  • بالطبع، يمكن حفظ أكثر من عنوان بحسابك لدى Rafeeq. لكن للعلم إن جميع المنتجحات الخاصة بطلب واحد سترسل لعنوان واحد فقط. أما إذا كنت تريد ارسال منتجات لعده عناوين فيجب أن تطلبهم بشكل منفصل لكل عنوان.

  • لكل بريد الكتروني ورقم هاتف حساب واحد فقط لدى rafeeq.om

  • نعم، نحن ندرك اهمية الوقت اثناء التسوق. يمكنك أن تضيف حتى 3 اشخاص من عائلتك بنفس العنوان مع تغيير البريد الالكتروني ورقم الهاتف لكل منهم.

  • يمكنك حفظ حتى 3 عناوين في حسابك الشخصي. سيكون العنوان الاول هو العنوان الرئيسي، واذا كنت تريد ان ترسل الطلب للعناوين الاخرى فعليك أنا تختا العنوان المسجل لديك.

  • حسابي هو القسم الذي يظهر بعد تسجيل الدخول مباشرة. تتيح خاصية حسابي ان تتبع طلباتك، تفاصيل قسائم الشراء وتاريخ الطلبات السابقة ويمكنك تحديث بيانتك ايضاً.

  • يجب عليك ان تدخل البريد الالكتروني في صفحة التسجيل ثم اضغط على نسيت كلمة المرور. سيتم ارسال رسالة على البريد الالكرتوني الخاص بك بخطوات إدخال كلمة مرور جديدة. في حالة وجدت صعوبات فقط اتصل بفريق خدمة العملاء للمساعدة.

  • قسائم الشراء هي قسائم توضح قيمة الاموال المتاحه معك للتسوق بها عبر Rafeeq في مشتريات قادمة. يتم احتسابها بخصم الطلبات الغير مستلمه من أجمالي الطلب. يمكن رؤيتها في "حسابي" تحت مسمى تفاصيل محفظتي

  • يمكنك الدفع مقابل الطلبات على Rafeeq.om من خلال الطرق التالية: أ. الدفع عند الاستلام ب. بطاقة البنك عند الاستلام وقريبا يمكن الشراء ب بطاقات البنك والائتمان (فيزا/ماستر كارد).

  • لا توجد ضرائب إضافية يضيفها رفيق إلى طلبك ، ولكن يمكن إضافتها في المستقبل إذا طبقت الحكومة ضريبة القيمة المضافة أو أي ضرائب أخرى.

  • الدفع عند التسليم يعني أنه يمكنك الدفع مقابل طلبك في وقت ومكان استلام الطلب.

  • إذا لم نتمكن من توصيل جميع المنتجات في طلبك وقمت بالفعل بدفع ثمنها عبر الإنترنت ، فسيتم رد مبلغ الرصيد إلى حسابك في المحفظة كقسيمة شراء ويمكنك استخدامها في أي وقت مقابل طلباتك المستقبلية. في حالة رغبتك في إضافة هذا الرصيد إلى حسابك المصرفي/البنكي ، يرجى الاتصال بفريق دعم العملاء وسنقوم برده إلى بطاقة البنك المستحدمة في الدفع.

  • بمجرد الانتهاء من اختيار المنتجات الخاصة بك والضغط للدفع ، سيتم مطالبتك باختيار مواعيد الاستلام وطريقة الدفع. في صفحة طريقة الدفع ، يوجد مربع يمكنك من خلاله إدخال أيكود يخص قسيمة شراء لديك. سيتم خصم المبلغ تلقائيًا من قيمة فاتورتك.

  • بمجرد الانتهاء من اختيار المنتجات الخاصة بك والضغط للدفع ، سيتم مطالبتك باختيار مواعيد الاستلام. سيتم تسليم الطلب في اليوم والساعة التي قمت باختيارها.

  • كل الفواكه وخضروات تختلف قليلاً في الحجم والوزن. أثناء التسوق نعرض الوزن والسعر المقدرين لكل شيء ويتم تسعيره بالكيلوجرام. وعند التسليم نقوم بالوزن مره أخرى للمنتج وقد يختلف الوزن أو السعر بنسبة 5% على الحد الأقصى.

  • لدينا فريق متخصص من مندوبي التوصيل وأسطول من المركبات العاملة في جميع أنحاء المدينة مما يضمن التسليم الدقيق وفي الوقت المناسب لعملائنا.

  • يمكنك تغيير عنوان التسليم الخاص بك على موقعنا بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك. اضغط فوق "حسابي" في الركن الايمن الاعلى وانتقل إلى قسم "تحديث ملفي الشخصي" لتغيير عنوان التسليم الخاص بك.

  • إن مصاريف التوصيل هي 1.5 ر.ع للتوصيل السريع ومجاناً للتوصيل العادي أو التوصيل بعد يوم.

  • سيتم معرفة هذا عند إدخال العنوان أثناء الدفع . إذا لم نتمكن من التسليم في منطقتك - فسوف نخطرك قبل إتمام عملية الشراء أو الدفع.

  • في حالة حدوث تأخير، سيقوم فريق خدمة العملاء بابلاغك حول ميعاد وصول الطلب أو اي تحديث.

  • أقل حد مسموح به هو 5 ر.ع للتوصيل السريع

  • التوصيل السريع هو التوصيل في نفس يوم الطلب ويتم طوال ايام الاسبوع في اى وقت، يتم توصيل الطلب حلال ساعتين من تأكيده. التوصيل السريع مرتبط بتوافر التوقيات المتاحة.

  • إن التوصيل السريع أو في نفس اليوم متاح لمجموعه كبيره من المنتجات.

  • أن توافر التوقيتات المتاحة هي خاصية التي يتم فيها اختيار توقيت الاستلام. Rafeeq حاليا لديه 4 توقيتات للتسليم المنتجات سواء للتوصيل السريع أو التوصيل بميعاد محدد.

  • إن وقت انتهاء الطلب هو الوقت الذي يتم فيها انتهاء الطلب والبدء في التوصيل للتسليم، بعد هذا الوقت لا يمكن تعديل أو الغاء الطلب. توقيت الانتهاء للتسليم بعد يوم هي الساعة 10 مساءاً في اليوم قبله وللتوصيل السريع لا يوجد وقت انتهاء. يرجى العلم ان التوصيل السريع في بعض الاحيان لا يكون متاح نظراً لوجود ضغط وعدد كبير من الطلبات.

  • عذراً لايمكن ان تضيف أي منتجات بعد وقت الانتهاء للطلب. لكن من ناحية أخرى إذا كان هناك منتج لا تريده يمكن عدم استلامه من مندوب التوصيل وسيتم رد مبلغ المنتج إلى محفظتك لدى Rafeeq.

  • لا يمكن تغيير مواعيد التسليم بعد تنفيذ أمر الطلب. في حالة الطوارىء يمكن الاتصال بفريق خدمة العملاء وسيسعوا جاهدين إلى تنفيذ طلبك.

  • بمجرد تنفيذ الطلب على التطبيق لا يمكن تغيير أو تعديل اي شىء على موقعنا الالكتروني. بل يمكن الاتصال بفريق خدمة العملاء لتعديل أي شىء خاص بطلبك.

  • لا يمكن اختيار منتج غير متاح. نحن نحاول دائماً توفير كل المنتجات على موقعنا الالكتروني ولكن في بعض الاحيان نظراً لظروف السوق بعض المنتجات لا تكون متاحة.

  • يمكنك متابعة الطلب الخاص بك من خلال حسابي/ طلبي، وستصلك رسالة نصية بخصوص وضع طلبك.

  • في حالة عدم وجود منتج تم اختياره في الطلب الخاص بك سيتم التواصل معك بالهاتف أو من خلال رسالة نصية أو من خلال الواتس اب في حالة تعذر الوصول لك لاخطارك بالأمر.

  • يمكن الغاء الطلب قبل وقت الانتهاء ( 1 ظهرا للطلبات الليلية و6 صباحاً للطلبات النهارية) وذلك بالاتصال

  • من فضلك عند استلام المنتجات، يرجى التأكد ومراجعة كل الطلب كما هو موجود في الفاتوره الخاصة بك. من فضلك بلغ اذا كان هناك اي منتج مفقود وهو موجود في فاتورة الشراء. ونظراً للحرص على عملائنا إذا لم تستطع الابلاغ عن منتج غير موجود في الطلب في نفس توقيت الاستلام فحن نوفر خدمة ابلاغ على الموقع الالكتروني يتم فيها الابلاغ خلال 48 ساعه حول المنتجات المفقوده من الطلب. يطبق هذا على المنتجات الموجوده في الفاتورة فقط.

  • يتوفر فريق خدمة العملاء لدينا على مدار الأسبوع ، طوال الايام من 7 صباحًا إلى 10 مساءً. يمكن الوصول إليهم على الرقم +968 24726611 أو عبر البريد الإلكتروني على [email protected]

  • يتوفر فريق خدمة العملاء لدينا على مدار الأسبوع ، طوال الايام من 7 صباحًا إلى 10 مساءً.

  • يسعى فريق دعم العملاء لدينا باستمرار لضمان أفضل تجربة تسوق لجميع عملائنا. نود أن نسمع عن تجربتك مع رفيق. ارسل لنا على [email protected] في حالة وجود تقييم إيجابي أو سلبي.

  • إذا واجهت أي مشاكل تتعلق بالسعر أو الجودة أو تسليم المنتجات ، فسنتخذ كل التدابير لمعالجة المشكلة وتعويضها لك. يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء الخاص بنا للحصول على التفاصيل والمشكلة التي واجهتها أثناء تنفيذ الطلب.

  • يوجد لدينا "سياسة الاسترجاع والتعويض" ويمكن لجميع عملاء رفيق أن يعيدوا المنتج في وقت الاستلام نظراً لعدم رضاهم عليه أو لأنه غير طازج. سنقوم باستلام المنتج المسترجع ونصدر قسيمة شراء بنفس قيمة المنتج المسترجع ويتم ايداع القيمة في محفظتك. يمكنك الاستفاده منها في شراء منتجات اخرى. بالنسبة لمنتجات الخضروات أو المنتجات قابلة التلف فلديك 14 يوم لارجاعها بعد الاستلام ماعدا غذاء الاطفال أو المنتجات التي يحدث لها تلف.

  • لا نحن شركة متاحة دائماً على الانترنت ولا يوجد لدينا اي فروع قائمة بذاتها في اي منطقة.

  • هناك رابط يسمى " عروض" في الرن الايمن الاعلى من الموقع الالكتروني. ستجد فيه اي منتجات عليها اي خصومات أو عروض ترويجية.

  • يوجد لدينا "سياسة الاسترجاع والتعويض" ويمكن استرجاع المنتج. في حالة عدم رضائك عن المنتج يمكن اعطاءه لمندوب التوصيل في نفس ميعاد الاستلام أ, يمكنك الاتصال بخدمة العملاء وسيتولوا الامر.

  • في حالة عدم وجود منتج أو نوع بعينه تحتاجه، من فضلك ارسل الينا علي [email protected] وسنبذل قصارى جهدنا لتوفير المنتج.

  • لدى رفيق سياسة موحدة لتفاوت الوزن تصل إلى 5٪ على طلباتها. ومع ذلك ، في حالة المنتجات الطازجة ، لا يمكن تحديد الوزن النهائي إلا في وقت إعداد الطلب. على سبيل المثال ، قد يزن الدجاج الطازج 1.15 كيلوجرام في حين أن الطلب قد يتم تناوله مقابل 1 كيلوجرام.لا يستطيع المتجرتوفير الوزن الدقيق المطلوب ولن يتمكن من بيع الدجاج الطازج بالكامل. ينعكس هذا التغيير في الوزن في مبلغ الفاتورة.حينها يطلب منك دفع المبلغ في الفاتورة المقدمة من قبل مندوب التوصيل في وقت التسليم إلى جانب رسوم التسليم المعمول بها.

  • ان نظام الاسترداد النقدي هو نظام الولاء الذي يقوم رفيق بتوفيره لعملائه المسجله. سيحصل العميل على استرداد نقدي علي بعض المنتجات المختاره وسيتم اضافتها للمحفظة لكي تصبح متاحه لللاستخدام في مشتريات أخرى.

  • جميع العملاء المسجلين بشكل مباشر ينضموا لهذا النظام بمجرد ان يتم تنفيذ الطلب الاول. بمجرد استلام الطلب يتم تفعيل نظام الاسترداد النقدي.

  • إذا كنت تريد خذف أو اضافة منتج للطلب يمكنك عمل إدخال قبل أن يتحول وضع الطلب إلى مرحلة التنفيذ. إذا تحول الطلب الي مرحلة التنفيذ يجب الاتصال بخدمة العملاء لعمل اي تغييرات.

  • يمكن للعملاء أن يكتب اسمه ويضغط على بحث. سيقوم النظام مباشرة باختيار المنتجات وعرضها لك.